فوائد استخدام كريم مضاد التجاعيد :

قد يقلل الكريم المضاد للتجاعيد من مظهر التجاعيد، اعتمادًا على عدد مرات الاستخدام، ونوع وكمية المادة الفعالة في كريم التجاعيد، ونوع التجاعيد التي تريد علاجها.

لكن إذا كنتَ لا تريد أن يكون للتخمين مكان في نظام العناية ببشرتكَ، فجرِّب هذه الطرق الأكثر موثوقية لتحسين مظهر بشرتكَ والحفاظ عليه:

  • حماية البشرة من أشعة الشمس . يؤدي التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية إلى تسريع عملية الشيخوخة الطبيعية لبشرتكَ، مما يسبب تجاعيد الجلد وخشونته وظهور البقع عليه. في الواقع، يُعد التعرض للشمس هو السبب رقم 1 لظهور علامات شيخوخة الجلد، بما في ذلكَ عدم توحُّد صبغة الجلد. احمِ بشرتكَ — وامنع ظهور التجاعيد في المستقبل — وذلكَ من خلال تقليل الوقت الذي تقضيه تحت أشعة الشمس وارتدِ دائمًا ملابس واقية وقبعة. أيضًا، استخدِم واقيًا من الشمس على البشرة المعرضة للشمس على مدار السنة عندما تكون خارج المنزل.
  • اختر المنتجات المحتوية على كريم حماية من أشعة الشمس ضمن مكوناتها.
  • ·          عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، اختر تلكَ التي تحتوي على عامل وقاية شمسي (SPF) مضمِّن في مكوناتها برقم 15 على الأقل. توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بعامل وقاية شمسي (SPF) من 30 فأكثر. المنتجات الواسعة النطاق، وهذا يعني أنها تمنع كلًّا من الأشعة فوق البنفسجية “أ” والأشعة فوق البنفسجية “ب” والإشعاعات، وهي مقاوِمة للمياه. ضَعْ واقي الشمس بكمية كبيرة، وكرِّر وضْعه كل ساعتين — أو أكثر عند السباحة أو التعرق.
  • استخدِم المرطبات. لا يمكن لمرطبات البشرة منع التجاعيد، لكنها تحبس الماء في الجلد، وتقنِّع الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل مؤقت.
  • امتنِع عن التدخين. يسبب التدخين ضيق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية للجلد. ويضر التدخين أيضًا بالكولاجين والإيلاستين وهي — الألياف التي تمنح بشرتكَ القوة والمرونة. نتيجة لذلكَ، يبدأ الجلد في الترهل والتجاعيد قبل الأوان. حتى إذا كنتَ تدخن لسنوات أو تدخن بشدة، فلا يزال بإمكانك تحسين لون بشرتكَ وملمسها ومنع التجاعيد في المستقبل عن طريق الإقلاع عن التدخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart